-->
chefs de cuisine chefs de cuisine
حلويات مغربية

آخر المواضيع

حلويات مغربية
حلويات مغربية
جاري التحميل ...
حلويات مغربية

حلويات مغربية عصرية

المغرب العظيم والشهي... من أروع الحضارات على وجه الأرض وتاج الأمة العربية والأمازيغية. تشتهر الحضارة المغربية بتراثها من الملابس والفنون المعمارية والأشغال الفخارية والأطباق الشهية وأيضاً الحلويات المغربية الفريدة من نوعها. تُباع هذه الحلويات الشرقية الرائعة في الأسواق والمطاعم وتُقدم أيضاً في البيوت على مدار السنة وفي المناسبات الإحتفالية. 

جمعنا لكم أشهر وأشهى الحلويات المغربية لتتعرفوا عليها من خلال الصور والنص.. صحة وعافية وبالهناء والشفاء! 


كعب الغزال 

من أشهر الحلويات المغربية، تتمتع باسمها المميز "كعب الغزال" نسبةً لشكلها الذي ككعب الغزال. مصنوعة من العجين الرقيق المحشو باللوز المطحون والمنسم بماء زهر الليمون. يقدم في جميع المناسبات على مدار السنة وفي المقاهي والمطاعم. عادةً ما يُنقش كطريقة لتزيين مظهره. 

 

سلو المغربي

 من الحلويات المغربية الشهية الخاصة بشهر رمضان الكريم ولكنها تُحضر أيضاً للنفساء أثناء وقت ولادتها كونها تحتوي الحلوى على فوائد غذائية عديدة. تتكون الحلوى من المحتويات المختلفة كالدقيق والسلون والسمسم والقرفة وغيرها ولكن تختلف طريقة تحضيرها بحسب المناطق المختلفة في المغرب. يُعَد من الحلويات الباردة وسهلة التحضير. يُقدم هذا الحلو المغربي الشهير بارد مع الشاي او القهوة او الحليب.








الشباكية 


من أشهر الحلويات المغربية وأكثرها صعوبة للتحضير؛ فهي تتطلب مهارة في الطهو بسبب فنية شكلها. تحتوي الحلوى على العديد من المركبات ولها نكهة حلوى نصف عسلية نصف سمسمية. تُقدم باردة او بدرجة حرارة الغرفة مع الشاي او القهوة او شربة الحريرة المغربية. تُسمى أيضاً القريوش ويكثر تقديمها في شهر رمضان الكريم. 





الرايب المغربي


يُسمى أيضاً الرايب البركاني المغربي. يعتبر من أسهل وأسرع الوصفات ويحتوي على الحليب والياغورت الفانيلا والسكر ويقدم بالكؤوس الزجاجية. أحياناً يُضاف له السيرو الأحمر او الأخضر ويُزين بالفاكهة الطازجة والمجففة وقطع الشوكولاتة. له شعبية بالمقاهي والمنازل المغربية. فهو منعشاً ويقدم بارد للأطفال والكبار كواحد. حلو مغربي شهير وشهى جدًا.



كرات الثلج


 حلوى مغربية أنيقة المظهر، نكهتها السائدة جوز الهند المبروش الذي يعطيها منظر الثلج. إحدى أروع الأسباب لكونها حلوى مفضلة عند المغاربة هو ذوبانها في الفم عند تناولها وذلك بفضل محتوياتها الأساسية التي تشمل الزبدة والطحين وأحياناً المربى او التمر. تقدم باردة مع كأس شاي على مدار السنة.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

chefs de cuisine

2019